الأربعاء، 23 أبريل 2008

كيف نفهم الثالوث ببساطة؟







" الله الواحد في الجوهر ذو الثلاثة أقانيم بغير إنقسام وبغير مزج "

هناك تميز ولكن لايوجد انقسام وهناك وحدة لكنها وحدة مركبة
الله أعطانا شئ لنفهم به هذه الحقيقة وهي المالانهاية infinity
هل رقم مالانهاية موجود في العلم أم لا ؟
العلم يؤمن أن هناك رقم صفر وأرقام من واحد إلى مليون وبليون ........ إلى مالانهاية والعلم يقول إذا لم توجد المالانهاية لا توجد أرقام, علمياً المالانهاية هي المرجع للأرقام
وفي الطبيعة عندما يدرسون الكهرباء يقولون أن الجهد عند نقطة يساوي الشغل اللازم بذله لنقل وحدة الشحنات من المالانهاية إلى هذه النقطة فهو يقيس البعد عن نقطة بالمالانهاية ، الطبيعة تقول ذلك والرياضة والفلسفة كذلك فالإنسان يؤمن بالمالانهاية .
ما هو وصفها ؟ هي توصف بالمالانهاية ولا يمكن وصفها بأكثر من ذلك لأن العقل محدود لا يستطيع أن يصفها ولكنه يصدقها ويؤمن بها .
هل المالانهاية هذه واحدة أم كثيرة ؟ هل نستطيع أن نقول 10 مالانهاية أو 20 مالانهاية ؟ لا لأنها واحدة ، وإذا قسمت المالانهاية على ثلاث النتيجة تكون مالانهاية ولكن هل نتيجة القسمة تكون أصغر من المالانهاية الأولى ؟ لا
هل المالانهاية وحدة بسيطة أم مركبة ؟ هي وحدة مركبة جامعة شاملة لا تقبل الانقسام لكن داخلها يوجد تميز وعندما تُقسم على ثلاث أجزاء تخرج النتيجة مالانهاية وهي نفسها التي دخلت في المعادلة . وهذه المعادلة لا تستطيع تخيلها بل فهمها وهذه هي الوحدة الإلهية التي نؤمن بها في إيماننا المسيحي الوحدة الجامعة الشاملة التي بداخلها تميز وهذا التميز لا يقبل الانقسام ، فلا يوجد انقسام أو امتزاج لكن هناك شمول في داخلها وهناك الكمال وفي داخله التميز .
" الله الواحد في الجوهر الأحد ذي الثلاثة أقانيم بغير انقسام أو مزج او انفصال ".

ليست هناك تعليقات: